مؤشرات أسعار غرفة تجارة اسطنبول في يوليو ٢٠٢٠

في يوليو ٢٠٢٠، في اسطنبول ؛ ارتفع مؤشر اسطنبول للأجور ، وهو مؤشر لتحركات أسعار التجزئة ، بنسبة ٠.٤٤ ٪ مقارنة بالشهر السابق ، وارتفع مؤشر أسعار الجملة ، الذي يعكس تحركات أسعار الجملة بنسبة ١.٤٥٪.

في يوليو ٢٠٢٠، في اسطنبول ؛  ارتفع مؤشر اسطنبول للأجور ، وهو مؤشر لتحركات أسعار التجزئة ، بنسبة ٠.٤٤ ٪ مقارنة بالشهر السابق ، وارتفع مؤشر أسعار الجملة ، الذي يعكس تحركات أسعار الجملة بنسبة ١.٤٥٪.

 بلغ معدل التغيير مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق ، والذي يظهر تغيرات الأسعار في يوليو ٢٠١٠ مقارنة بشهر يوليو ٢٠١٩ ، ١٣.٤١٪ في مؤشر أجور غرفة التجارة في اسطنبول (ITO) ١٩٩٥ و ٧.٥٩٪ في مؤشر أسعار الجملة.

 في يوليو ٢٠٢٠، بأسعار التجزئة ، مقارنة بالشهر السابق ؛  ٣.٦٤ في المائة في نفقات الثقافة والتعليم والترفيه ، و ٢.٣١ في المائة في نفقات الإسكان ، و ١.٥١ في المائة في نفقات السلع المنزلية ، و ٠.٨٢ في المائة في نفقات النقل والاتصالات ، و ٠.١٢ في المائة في نفقات الصحة والعناية الشخصية ، و ٠.١ في المائة في نفقات الملابس.  ٢.٦٨ وانخفض الإنفاق على الغذاء بنسبة -٠.٥٠ في المائة.  لم يلاحظ أي تغيرات في الأسعار في مجموعة النفقات الأخرى.

 مقارنة بالشهر السابق في أسعار الجملة في يوليو ٢٠٢٠ ؛  زيادة بنسبة ٩.٦٣ في المائة في مجموعة المواد الكيميائية ، و ٦.٠٣ في المائة في مجموعة المعادن ، و ١.١١ في المائة في مجموعة مواد الوقود والطاقة ، و ٠.٥٤ في المائة في مجموعة المواد غير المجهزة ، و ٠.٢٩ في المائة في مجموعة المواد الغذائية و ٠.٢٦ في المائة في مجموعة مواد البناء.  في ميتسوجات جروب، لم يلاحظ أي حركة سعرية.


Hibya Haber Ajansı

Okunma